08/07/2022
7/10
.klementieff
قصتنا عن ثور وحبيبته د. جاين فوستر .. الذين يجتمعا مجدداً بعد فراق اربع سنوات .. عندما يتقابلان صدفة في حربهما ضد (غور - ويؤدي دوره كريستيان بيل) الذي فقد مؤخراً ابنته الحبيبة .. فيقرر الانتقام وقتل جميع الآلهة (بحسب معتقد الفيلم طبعا) الذين خذلوه عندما سألهم مساعدته للإبقاء على حياة ابنته.
فهل يا ترى سينجح في مسعاه؟
من منظور فني بحت .. الفيلم يقيم الحجة او السبب او الدوافع التي ينطلق منها ابطالنا بدوافعهم المحركة لأحداثه .. وفي مزيج من المؤثرات البصرية والسمعية الرائعة .. نستمتع بلوحات فنية مميزة وكأنك تقلب في عرض (لمجلة كوميك متحركة).
طغت الكوميديا على الفيلم، وفي كثير من المشاهد التي أقحم فيها نجوم كبار، كان لهم حضور الشرف، امثال مات ديمون ميليسا مكارثي، رسل كرو وغيرهم، فإنك تجد نفسك تقهقه عالياً معهم وعلى ادوارهم خفيفة الظل.
ينتقد الكثير من عشاق البطل ثور مخرج الفيلم وكاتبه لانهم يرون أن بطلهم لم يأخذ مكانته المعهودة عليه، وأنهم قدموه كياناً هزيل الشخصية وأبله، بينما يرونه شخصية قوية ذات هيبه وحضور.
اضف إلى ذلك السعي المتواصل لتطبيع مفهوم الفخر بطرح جمل مقحمة اقحام في الحوارات بين الشخصيات التي ليس بالضرورة ان تكون بشرية ولكنها تعمم الفكرة بتلك الحوارات وتطرحها بالاضافة لألوان الفيلم عامةً والتي تسير في نفس النهج.
اخيراً .. الفيلم ليس سيئاً تماماً .. وهو ممتع ومضحك وخفيف الظل شأنه شأن أي قصة كوميك تقرأها .. فهي قصة ليست معقدة وموجهة لشريحة معينة من صغار الجمهور الذين سيعجبون جداً بالفيلم.